منتديات شيخ العرب

منتدى كل العرب اسلامي ثقافي ترفيهي تقني يعالج مشاكل العصر


    نتنياهو يعد "خطة سلام" جديدة

    شاطر

    الصقر اليماني
    عضـو مبـدع
    عضـو مبـدع

    عدد المساهمات : 265
    تاريخ التسجيل : 30/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : اليمـــن السعيــد

    نتنياهو يعد "خطة سلام" جديدة

    مُساهمة من طرف الصقر اليماني في الثلاثاء 08 مارس 2011, 1:30 pm

    نتنياهو يعد "خطة سلام" جديدة



    نتنياهو يعرض في خطته خطوات محدودة على الأرض (رويترز-أرشيف)


    كشف مسؤول إسرائيلي النقاب عن "خطة سلام جديدة", قال إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعكف على إعدادها حاليا.

    ونقلت رويترز عن المصدر -الذي رفض الكشف عن نفسه- أن الخطة تعرض على الفلسطينيين "خطوات محدودة على الأرض" في غياب مباحثات سلام مباشرة.

    وقال المسؤول إن نتنياهو لم يتخل عن هدف واشنطن وأوروبا تحقيق اتفاق الوضع النهائي مع الفلسطينيين أو حل الدولتين للصراع. واستدرك بقوله إنه يدرس الآن ما سماه "منهجا تدريجيا".


    وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد تكهنت بأن تتضمن تلك الخطوات تسليم مزيد من أراضي الضفة الغربية المحتلة لسيطرة الفلسطينيين أو إزالة بعض الجيوب الاستيطانية اليهودية.

    وقال المسؤول "لا يمكن تحقيق السلام دون مفاوضات لكن يمكن اتخاذ خطوات على الأرض تعادل اتباع منهج تدريجي". ولم يذكر المسؤول تفاصيل أخرى لكنه لم يستبعد الأفكار التي طرحتها أجهزة الإعلام.

    وأشار المسؤول إلى أن خطة نتنياهو "مع أنها لم تكتمل بعد فإنها لن تكون بديلا عن هدف تحقيق تسوية من خلال التفاوض، لكنها تتضمن اتخاذ منهج تدريجي لبلوغ تلك الغاية".

    كما رأى أن ما سماها الفوضى -التي تعم كثيرا من أنحاء العالم العربي- عامل محفز لخطة نتنياهو, مشيرا إلى أن مشرعين أميركيين طلبوا من نتنياهو أن يكشف أمام الكونغرس قريبا عن أفكاره.

    إنفاق عسكري
    على صعيد آخر, كشف وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في تصريحات نشرتها صحيفة وول ستريت جورنال عن سعي إسرائيل لتعزيز الإنفاق العسكري لمواجهة ما سماها التهديدات الناجمة عن الثورات الشعبية الحالية في العالم العربي.

    وقال باراك إن إسرائيل قد تطلب دعما إضافيا بقيمة عشرين مليار دولار, في إطار المساعدات الأمنية الأميركية، ووصف ما يحدث في مصر وتونس وليبيا وبعض دول الخليج بأنه زلزال تاريخي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 فبراير 2017, 6:02 pm