منتديات شيخ العرب

منتدى كل العرب اسلامي ثقافي ترفيهي تقني يعالج مشاكل العصر


    تنديد بالاعتداء على المعتصمين باليمن

    شاطر

    الصقر اليماني
    عضـو مبـدع
    عضـو مبـدع

    عدد المساهمات : 265
    تاريخ التسجيل : 30/03/2010
    العمر : 28
    الموقع : اليمـــن السعيــد

    تنديد بالاعتداء على المعتصمين باليمن

    مُساهمة من طرف الصقر اليماني في الخميس 10 مارس 2011, 3:28 pm

    تنديد بالاعتداء على المعتصمين باليمن






    أدان علماء ومشايخ وبرلمانيون في اليمن اعتداء قوات الأمن على المعتصمين في ساحة التحرير بصنعاء أول أمس، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن ثمانين آخرين. وجاء ذلك في الوقت الذي تم فيه الكشف عن قائمة سوداء أولية تضم أسماء من وصفوا بـ"البلطجية".

    وقد طالبت لجنة العلماء والمشايخ السلطات اليمنية بمحاكمة الجناة.

    كما طالب برلمانيون في مجلس النواب اليمني بمحاسبة ومحاكمة من وصفوهم بقتلة أطلقوا الرصاص والغازات المدمعة على آلاف من المتظاهرين العزل في ساحة التغيير في صنعاء.

    ومن جهتها، حمّلت أحزاب اللقاء المشترك ولجنة الحوار والحوثيون الرئيس اليمني علي عبد الله صالح شخصيا مسؤولية ما حدث.

    وقال المتحدث باسم اللقاء المشترك محمد قحطان إن ما حدث يشير إلى بداية تفكك النظام في مواجهة ثورة الشباب.

    وكان المركز الإعلامي التابع لشباب الثورة المعتصم بساحة بصنعاء قد كشف عن قائمة سوداء أولية تضم أسماء من وصفوا بـ"البلطجية" من المسؤولين عن أعمال القتل والقمع والتحريض ضد الاعتصامات والمظاهرات السلمية التي اندلعت قبل عدة أسابيع.

    وتضمنت القائمة بعض أقارب الرئيس، ومنهم نجله الأكبر قائد الحرس الجمهوري أحمد علي، إضافة إلى رئيس الحرس الخاص طارق محمد عبد الله صالح، ووكيل جهاز الأمن القومي عمار محمد عبد الله صالح.

    قائمة
    وضمت القائمة أيضا وزير الداخلية مطهر رشاد المصري، ومدير أمن محافظة عدن عبد الله قيران، ووزير الإعلام حسن اللوزي، إلى جانب أسماء أخرى عدتهم القائمة بمثابة القادة الميدانيين للبلطجية وهم محافظ تعز حمود خالد الصوفي والأمين العام المساعد للحزب الحاكم سلطان البركاني.

    كما ضمت محافظ صنعاء نعمان دويد، ومسؤول دائرة الشباب في الحزب الحاكم عارف الزوكا، والقياديين في الحزب الحاكم ياسر الحرازي وعبد الغني جميل.

    وأعلن شباب الثورة في بيان لهم أن القائمة السوداء "ستظل مفتوحة لتشمل كل من يقف وراء أعمال القتل والقمع والترهيب بحق المسيرات والاعتصامات السلمية في كافة محافظات اليمن"، ووعدوا بملاحقة جنائية للمتورطين.

    ووصف عضو مجلس الأمناء بالمرصد اليمني لحقوق الإنسان محمد المخلافي القائمة بالعمل الجيد الذي سيساعد المنظمات الحقوقية في تحريك الدعاوى أمام القضاء الجنائي الدولي.

    وكشف المخلافي عن وجود قتل ممنهج ومتعمد ضد التظاهر السلمي منذ عام 2007، لافتا إلى أن عدد القتلى تجاوز مائة شخص حتى الآن. وأكد أنه من الضروري تحريك دعاوى دولية الآن ضد المتورطين الذين قال إن يد العدالة في اليمن لن تطالهم مهما ارتكبوا من جرائم.


    شباب الثورة: قائمة البلطجية تظل مفتوحة(رويترز)
    مجرمو حرب
    وبدوره انتقد عضو التجمع اليمني للإصلاح المعارض صالح السنباني الاعتداء على الشباب العزل، إضافة إلى ما وصفه بـ"تسخير المال العام من قبل الحزب الحاكم لقتل المتظاهرين ورميهم بالرصاص".

    وقال للجزيرة نت إن مرتكبي هذه الأعمال تحولوا إلى مجرمي حرب باعتدائهم على الإنسانية وحرية الشعوب.

    ومن جهة أخرى، استمر النظام اليمني في التمسك بموقفه، وأكد أن –وفق وكالة سبأ الرسمية- مسلحين مرتبطين بزعيم قبلي هم من أطلقوا النار على المعتصمين في ساحة التغيير، وأن الشرطة تتعقب الجناة.

    في هذا السياق ذاته، قلل رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام الحاكم سلطان البركاني من أهمية استقالات ستة عشر نائبا من الحزب الحاكم وعشرات من مشايخ القبائل والمسؤولين المحليين في محافظات يمنية.

    وعبر البركاني عن أسفه على الذين استقالوا من أعضاء الحزب الحاكم في محافظة صعدة شمالي اليمن. لكنه قال إن بعض المستقيلين كانوا منتمين لأحزاب أخرى

    ام مهند
    مشرف القسم الاسلامي
    مشرف القسم الاسلامي

    عدد المساهمات : 264
    تاريخ التسجيل : 08/12/2010
    الموقع : مصر

    رد: تنديد بالاعتداء على المعتصمين باليمن

    مُساهمة من طرف ام مهند في الإثنين 14 مارس 2011, 2:47 pm

    لا حول و لا قوة إلا بالله


    حسبي الله ونعم الوكيل


    _________________منتديات شيخ العرب__________________





      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 28 فبراير 2017, 12:07 am